منتديات مميزون

اهلا" وسهلا" .. انستونا ونورتونا..ومن طلتكم لا تحرمونا..
لا تزورونا وتمشوا..ضلوا معنا للمعرفي تجمعنا..وبمنتدانا فيكم تشاركوا بدون تسجيل بس يا ريت تشاركونا بكل مفيد
وما من قول إلا عليه رقيب عتيد...

وشعارنا هو ان هذا المنتدى منتداكم فنتمنى تفاعلكم

منتديات مميزون لكل مميز وجديد لنجمع فيها كل جيد ومفيد من موضوعاتنا دنيا ودين وفنون من غير حدود

بحث

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

.: عدد زوار المنتدى :.

Get our toolbar!

    فتاه تستنجد بالمحكمة الشرعية لتزوّجها

    شاطر

    cyri
    نائب المدير
    نائب المدير

    عدد المساهمات : 1196
    نقاط : 6472
    السٌّمعَة : 66
    تاريخ التسجيل : 22/12/2010
    الموقع الموقع : LEBANON

    فتاه تستنجد بالمحكمة الشرعية لتزوّجها

    مُساهمة من طرف cyri في السبت 25 ديسمبر - 14:36



    تجرأت وكسرت كل القيود المجتمعية وكل العادات والتقاليد التي تحيط بها كفتاه ...صرخت بأعلى صوتها من حقي أن يكون لي بيت وزوج وعائلة وأبناء من حقي أن اشعر بالاستقرار.

    توجهت بكل جرأه إلي احد الشيوخ المتواجدين في المحكمة الشرعية ليس لعقد قرانها "كما هو متعارف عليه "بل لتجعل هذا الشيخ اليد التي توصلها إلي أخر أمنياتها بعد أن حققت كل أحلامها بإتمام تعليمها العالي وفازت بوظيفة في التدريس .

    الأمنية التي تتمناها كل فتاه ... الزواج والاستقرار هذه كانت آخر أمنياتها, لن يصدق احد بأن اقرب الناس لها هم السبب وراء عدم تحقيق أخر أمنياتها.
    هدى .أ فتاه تجاوزت 35 عام حاصلة علي الماجستير في التربية ومدرسة في احد مدارس وكاله الغوث على قدر كبير من الجمال، حرمها والدها وأخوتها من أن تشعر بالاستقرار العاطفي مثلما شعرت بالاستقرار المادي والتعليمي .

    تحدثنا لتقول "تفوقت في الدراسة وحصلت علي معدل مرتفع في التوجيهي وكذلك تخرجت من الجامعة بتفوق وحصلت علي عمل ببند بطالة بعد شهرين من تخرجي ,ثم توظفت في مدارس الوكالة".

    تتابع "في البداية كان والدي وأخوتي لا يقبلوا بأي خطيب يأتي لخطبتي بدعوى أنني أريد أن أكمل تعلمي والحقيقة انهم يريدون
    أن أساعدهم قليلاً في البيت.. فانا جميلة وموظفة يعني مرغوبة ويمكن أن أتزوج بأي وقت" .

    تكمل هدي "ومرت السنوات وساهمت كثيرا في البيت حيث ساعدت أخوتي الأربعة في تكلفة زواجهم وتحملت القروض علي راتبي كي أؤمن لهم حياة كريمة مع زوجاتهم ".

    وتضيف بألم "استطعت أن احصل علي الماجستير بعد أن أقنعت والدي بان حصولي علي دراسات عليا سيزيد من راتبي عشت بمرارة خلال 13 سنة من عمري كنت فقط بالنسبة لوالدي وأخوتي بنك مفتوح لهم بأي وقت ".

    تستطرد "لم أتكلف فقط بزواج أخوتي بل كذلك فرض علي أن ادفع جميع تكاليف زواج والدي وأصبحت اصرف عليه هو وزوجته أدركت بعدها انه لن أتزوج أبدا وخاصة أن والدي لا يعمل وأخوتي لا يستطيعون أن يتكلفوا بمصروفاته ".

    تتساقط الدموع من عينيها البنية أللون "هم أجبروني علي أن أتوجه إلي المحكمة الشرعية حتى استنجد بأحد الشيوخ العاملين فيها حتى يكفلني.. لم أكن أريد أن اخرج عن رغبة أهلي ولا أن أكون من الذين يخرجون عن "شور" أهلهم وعن عاداتنا وتقاليدنا ".

    تكمل " ذهبت في يوم إلي صديقتي حتى صادفت في بيتها صديق زوجها لم ادقق كثيرا في الموضوع حتى لم اسأل عنه في اليوم التالي اتصلت صديقتي لتخبرني أن صديق زوجها يريد خطبتي فقد أعجبته وعلم بكل قصتي وهو موظف وأعزب ويكبرني بسنة فقط وبالفعل بنفس اليوم تقدم لخطبتي من أهلي ".

    كانت المفاجئة لهدى بان رفض أهلها العريس بحجة لماذا لم يتزوج إلى هذا العمر؟ رغم انه موظف منذ فترة .......أكيد أن عنده أسباب وهو لم يخبرهم بها , كلمة لم يكن له نصيب أن يتزوج ولم يقتنع أهلها بهذه الحجة علي حسب قولها .

    تتابع "كرر طلبة أكثر من مرة واستخدم كل الطرق حيث جلب أكثر من جاهه وتحدث مع الكثير من أقاربنا ولكن لم تنجح أي من هذه المحاولات "
    تتنهد "فكرت كثيرا وفي النهاية وبعد أن استخرت الله قررت أن اذهب إلي احد شيوخ المحكمة الشرعية وان أقص علية قصتي وان اعتبره ولي وان يزوجني هذه هي فرصتي الأخيرة ,كم كنت أتمني أن ادخل المحكمة الشرعية لكي اكتب كتابي وليس لغير ذلك ولكن طمع أهلي هو السبب ".

    أنفاسها تتقطع ودموعها لم تفارق عينها وهي تقول"ترددت كثيرا أمام المحكمة وكانت قدم تتقدم وأخري تتراجع ولكن تشجعت وقابلت احد الشيوخ وأخبرته بما حدث لي تفهم الوضع واخبرني انه سيحل الموضوع وبالفعل بنفس اليوم أتي هو ومجموعة من الشيوخ أكثر من عشرة أشخاص من المحكمة الشريعة وجلسوا يتحدثوا مع والدي وأخوتي ولكن للأسف بدون فائدة لم يوافق والدي " .

    وتتابع "فغضب الشيخ ووقف ونادي علي بصوت عالي فوقفت أمام الباب وقال لي هل تقبلي أن أكون ولي أمرك؟.. سكت وجمعت كل قواي.. وكرر السؤال مرة أخري فقلت بكل حزن :نعم وهذا غصب عني ولكن أنت يا والدي السبب. ومن ثم سألني هل تقبلي بزواج من فلان ابن فلان فأجبته نعم. أحسست باني مكسورة ولن استطيع أن ارفع رأسي أبدا بعد هذا الموقف ".

    فقام الشيخ بالاتصال علي العريس واخبره بموافقة أهلها.. لم يستطع احد أن ينطق بأي كلمة ، واخبره أن يأتي ليكتب كتابها ، وبالفعل بعد نصف ساعة أتي العريس هو وأهلة ومعهم مهر هدي وقدرة الشيخ ب4000 دينار واحضروا معهم كذلك الحلو لإعلان الخطوبة. .

    تضيف هدي "تحدث الشيخ نيابة عن أبي واستغربت كيف لم يستطيع أهلي أن ينطقوا بأي كلمة كأنهم بحاله صدمة قرأوا الفاتحة وكتب الشيخ كتابي وأمرنا بان نعلن الخطوبة، وان تقوم النساء بالزغاريد ،واخبر العريس أن يجهز نفسه للعرس خلال أسبوع فقط، لم يعترض خطيبي كان متفهما كثيرا".

    تختم قولها " الشيخ خاف أن يعمل بي أهلي شيء فأمرني أن أجهز نفسي وان اجلس في بيته مع زوجته وبناته خلال فترة الأسبوع ،وهم من قاموا بتجهيزي من ماله الخاص بعد أن أعطي كل مهري لوالدي ".

    هدي استطاعت أن تنتزع حقها من المجتمع وان تتزوج و ألان حامل في شهرها الرابع ..وهي وزوجها يعيشون أجمل أيام عمرهم ,ولكن أمل وأسماء وهند ورانية لم يستطيعوا أن يتجروا وان يكسروا هذه القيود المجتمعية وان يحصلوا علي أمنية كل فتاه .


    عدل سابقا من قبل cyrine في الأحد 20 فبراير - 10:48 عدل 1 مرات

    Batoul
    مميز متميز
    مميز متميز

    عدد المساهمات : 105
    نقاط : 4658
    السٌّمعَة : 25
    تاريخ التسجيل : 23/12/2010

    رد: فتاه تستنجد بالمحكمة الشرعية لتزوّجها

    مُساهمة من طرف Batoul في الجمعة 18 فبراير - 18:23

    لا إله إلا الله

    cyri
    نائب المدير
    نائب المدير

    عدد المساهمات : 1196
    نقاط : 6472
    السٌّمعَة : 66
    تاريخ التسجيل : 22/12/2010
    الموقع الموقع : LEBANON

    رد: فتاه تستنجد بالمحكمة الشرعية لتزوّجها

    مُساهمة من طرف cyri في الأحد 20 فبراير - 10:44

    محمّد رسول الله
    نورتي الموضوع يا بتول


    _________________



    www.ash3ari-5.blogspot.com
    http://www.facebook.com/pages/Hand-Made-Crochet-by-Al-Khal-Family/193916814011271



      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 27 فبراير - 21:24